Home page

مي تميموفا

مي تميموفا باحثة مشاركة في مشروع مبادرة ليبيا" التابع لبرنامج مسارات الشرق الأوسط في معهد الجامعة الأوروبية.

يرمي المشروع إلى إقامة منتدى للحوار والتبادل بين القوى السياسية و الاجتماعية في ليبيا حول أهم سياسات في حياة ليبيا السياسية و الافتصادية. ويشمل هذا المشروع مواضيع للأبحاث مثل: الاقتصاد السيايسي؛ وبناء السلام؛ والأطر لبناء اللامركزية. 

مي تميموفا طالبة دكتوراه في مجال الأنثروبولوجبا في جامعة اوكسفرد في بريطانيا. تتناول ابحاثها التبعيات السياسية لقضايا العنف والحروب في لبنان. مي حائزة على درجة ماجستر من جامعة أكسفورد في 2016 في دراسات الشرق الأوسط حيث أجرت أبحاثًا حول الحرب الأهلية اللبنانية. بين عامي 2016 و 2018، عملت في المركز اللبناني للدراسات على مشاريع منع التطرف العنيف و ملف اللاجئين، من بين مشاريع أخرى.

من نحن

  •  

    أسَّسَ مركز روبرت شومان للدراسات العليا في معهد الجامعة الأوروبية برنامج مسارات الشرق الأوسط في العام ٢٠١٦، استكمالاً للبرنامج المتوسّطي الذي وضع المعهد في طليعة الحوار البحثي الأورومتوسّطي بين العامَين ١٩٩٩ و ٢٠١٣.

    يطمح برنامج مسارات الشرق الأوسط إلى أن يصبح جهة مرجعية دولية للأبحاث التي تتعلّق بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تنظر في التوجّهات والتحوّلات الاجتماعية-السياسية، والاقتصادية، والدينية. ويسعى البرنامج إلى تحقيق هدفه هذا من خلال تشجيع البحث متعدّد التخصّصات بناءً على نتائج العمل الميداني، والتعاون مع باحثين من المنطقة. ويفيد البرنامج من خبرة باحثين ناطقين بلغات المنطقة الرئيسة، بما فيها العربية الفصحى والعامية، والفارسية، والطاجيكية، والتركية، والروسية.

    للمزيد ...
With the support of the Erasmus+ Program of the European Union